Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
allvideoall
25 octobre 2006

page the larsad from site aitourir

Alma@AitOurir Website

Alma Touggana

صور أيت أورير <<Flash

Alma mon village

Radio Larsad

25 chansons ajoutees a la Radio,

Le premier site sur le net de la ville Ait Ourir. Cette ville située a 35 kms de la ville de Marrakech sur la route de la ville de Ouarzazate.

صور أيت أورير ..انقرهنا

نحن بصراحة ننزعج من وضعية راه راه والغوات أوراه. تجنبنا منذ البداية أن نسقط فيما سقطت فيه المجموعات الشهيرة، التي أصبحت الآن تتسول على الشاشة، رغم أن التلفزيون لا يقدم عطايا لأحد. الكلام لعبدالمجيد حراب، رئيس مجموعة لرصاد) الأرصاد التي اختارت هذا الاسم عنوانا لها باقتراح من المرحوم الشريف لمراني سنة 1980، بعدما تأسست في البداية سنة 1974 تحت اسم العشاق.
المجموعة اختارت الالتزام عنوانا لخطها التحريري، كما هو شأن معظم المجموعات الغنائية التي ظهرت في السبعينيات، غير أنها تنفي أن يكون لهذا الالتزام أي مضمون سياسي، بل تغني للإنسان بصيغة الجمع أينما وجد، وأنى كانت همومه.< كما يقول رئيس المجموعة. رغم أن الاحتجاج على الفقر و الظلم ، يطغى على التيمات التي تشتغل عليها المجموعة. إضافة إلى الحضورالكثيف للقضية الفلسطينية بنفس عروبي تارة، وإسلامي تارة أخرى.
غياب المجموعة الاختياري عن التلفزيون المحلي الذي لم تظهر عليه إلا ثلاث مرات. قابله اهتمام من جانب قناة ART الشهيرة، التي اقترحت إنجاز فيديو كليب لإحدى أغنيات المجموعة. دون أن يكتب لهذا المشروع أن يرى النور بسبب خلافات حول بنود العقد، كما أوضح ذلك رئيس المحموعة "التي رفضت أن يتحكم فيها، أو يحتكر ابداعاتها أي كان ".
مجموعة لرصاد التي "أخرجت الأغنية الغيوانية من تهداويت." كما يقول حراب، بإدخال آلات عصرية و شعر غنائي فصيح. أصبحت تتوفر حاليا على استوديو خاص بها، وتشرف على مشاريع فنية لمجموعات شابة، كما تعتزم ولوج عالم الفيديو كليب بإمكاناتها الخاصة. ومن أشهر أغنيات المجموعة: خريف، حجارة، قدسي، الشعوذة، وخبر

  • التوامة

     

  • المدارس الحكومية بأيت أورير

  • من المآتر التاريخية بأيت أورير

  • السوق البلدي بأيت أورير

Design by Hassan Goubil

Home | My Village| My Radio| My Projects | My Friends ... Photos envoyees par Khalid Alaoui de Ait Ourir

Publicité
Publicité
Commentaires
allvideoall
Publicité
Publicité